تحميل كتاب المعتمد في فقه الصيام والزكاة pdf

تحميل كتاب المعتمد في فقه الصيام والزكاة pdf, نقدم لكم الإصدار لكتاب المعتمد في فقه الصيام والزكاه وسنضعه بين أيديكم لكي تتمكنوا من الاستمتاع بقراءة كافة المعلومات الفقهية بشكل كامل ويعتبر الكتاب مجاني ومتاح بدون أموال ويمكن تنزيله على الأجهزة الذكية وقراءته على الكمبيوتر والهاتف الذكي والإطلاع على كافة المعلومات المتعلقة في داخل الكتاب المعتمد بشكل كامل, يعتبر كتاب المعتمد بسيط في المصطلحات البلاغية ولا يحتاج مثقفين من أجل الإطلاع على كافة المعلومات المتاحة في داخل هذا الكتاب الرهيب وكذلك سنتحدث عن أهم الخدمات والإمكانيات المتاحة في داخل كتاب المعتمد في فقه الصيام والزكاة لكي تتمكنوا من الاستفادة من جميع الخيارات والخصائص الشامله فيه من تحميل كتب مجانا .

معلومات كاملة عن كتاب المعتمد في فقه الصيام والزكاة :
اِعْلَمْ -أخِيْ الصَّائمَ، لا حُرِمْتَ خَيرَ الزَّادِ، التَّقْوَى- أنَّ الصَّوْمَ والصِّيَامَ في لُغَةِ العَرَبِ بمعنىً وَاحِدٍ، فَهُمَا مَصْدَرُ صَامَ يَصُوْمُ صَومًا وصِيَامًا، وهما أيْضًا بمعنىً وَاحِدٍ في لسَانِ الشَّارِعِ -كمَا سَيَأتي قَرِيبًا بعَونِ الموْلى- وتعريف الصوم هو الامساك عن الشيء وتركه ومنه قيل للصمت صوم لأنه امساك عن الكلام وقال عزة وجل عن الكلام قال أمر لمريم عليها السلام ان تقومل ” نِّي نَذَرْتُ لِلرَّحْمَنِ صَوْماً فَلَنْ أُكَلِّمَ الْيَوْمَ إِنسِيّاً ” مريم: 26. والصَّومُ: اصْطِلاحًا/ هُوَ الإِمْسَاكُ عَنِ الطَّعَامِ والشَّرَابِ والجِمَاعِ، وسَائِرِ المُفَطِّرَاتِ مِنْ طُلُوعِ الفَجْرِ الصَّادقِ إِلى غُرُوبِ الشَّمْسِ بنِيَّةِ التَّعبُّدِ مِنَ اللَّيْلِ[2]. وعرَّفهُ بَعْضُهُمْ بأنَّهُ: إِمْسَاكٌ مخْصُوصٌ، في وَقْتٍ مخْصُوصٍ، عَنْ شَيءٍ مْخصُوصٍ -كما سَيَأتي بَيَانُ مجمَلاتِهِ-، وكُلُّ ذَلِكَ تَفنُّنٌ في العِبَارَةِ وإلا فالمُؤَدَّى وَاحِدٌ، وَلا مُشَاحَّةَ في الاصْطِلاحِ، وبِاللهِ التَّوْفِيْقُ والنَّجَاحُ.

بماذا يمتاز كتاب المعتمد في فقه الصيام والزكاه :

  • يعتبر كتاب المعتمد مجاني ومتاح في روابط التحميل اسفل الموضوع وكل يوم يزيد عدد القراءة لهذا الكتاب .
  • يشمل الكتاب على فهرس كبير وفيه كافة التفاصيل عن فقه الصيام والزكاه وكل يوم يزيد عدد المهتمين في الكتاب.
  • طريقة الوصول لجميع المعلومات والأبواب المتاحة في كتاب المعتمد في فقه الصيام والزكاه سهل للغاية ولا يحتاج الأمر لخبرة وشروحات من أجل الاستمتاع بجميع الخيارات الشاملة فيه .
  • إن كتاب المعتمد مجاني ومتاح بدون أموال وتلقى شعبية كبيرة وإستخدام واسع من الناس وأصبح من أهم الكتب الحالية الإسلامية .
  • كل يوم يزيد عدد مستخدمين كتاب المعتمد في فقه الصيام والزكاه وأصبح من أهم وأفضل الكتب الحالية وأكثرها استخدام وطريقة الوصول لجميع المعلومات المتاحة في داخل الكتاب خاة في فقه الصيام والزكاه .


اسم الكتاب المعتمد في فقه الصيام والزكاة
اسم الكاتب المعتصم بن سعيد المعولي
لغة الكتاب عربي
حجم الكتاب متغير

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *